اسم المنحة منح دراسية متنوعة للطلاب السوريين لدرجة البكالوريوس و الدراسات العليا الجهة المانحة تحالف جامعات أمريكية و أوربية
آخر موعد للتسجيل n/a الجنسيات السوريين
الاختصاصات مختلف الإختصلصات المستوى الدراسي البكالوريوس و الماجستير
مزيد من التفاصيل على موقع المنحة »

تفاصيل عن المنحة

تعهدت 35 جامعة ومؤسسة من مختلف أنحاء العالم بتقديم منح دراسية كاملة وجزئية للطلاب السوريين وذلك لدراسة البكالوريوس (الإجازة الجامعية) أو لإكمال الدراسات العليا. تتواجد الجامعات المشاركة في هذا التحالف في عدة دول كالولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، فرنسا، المكسيك، وهنغاريا.

أمثلة عن المنح الدراسية المتوفرة:

 – ستقدم جامعة أستون Aston University في بريطانيا خمس منح دراسية جزئية في مجال العلاقات الدولية.

– ستقدم جامعة أدنبرة University of Edinburgh في بريطانيا منحتان دراسيتان مدفوعة التكاليف بشكل كامل.

– ستقدم جامعة نوتردام للحقوق Notre Dame Law School في الولايات المتحدة الأمريكية منحة دراسية واحدة كاملة، و منحتان دراسيتان مدفوعة التكاليف بشكل جزئي.

– ستقدم الجامعة الأوربية المركزية Central European University في هنغاريا منحتان دراسيتان مدفوعة التكاليف بشكل كامل.

– ستقدم جامعة Bryn Mawr في الولايات المتحدة الأمريكية منحة دراسية كاملة لطالبة واحدة لدراسة البكالوريوس (الإجازة الجامعية).

كيفية التقديم؟

يتوجب على الطلاب زيارة موقع المنح الدراسية للسوريين للبحث عن فرص المنح الدراسية المناسبة لهم. بعد أن يملىء الطلاب استمارة معلومات بسيطة، سيتم منحهم كلمة مرور للوصول إلى قاعدة بيانات المنح التي تتضمن معلومات الاتصال وتعليمات التقديم الخاصة بكل منحة وجامعة. سيكون لكل جامعة إجراءات تقديم خاصة بها، وستختلف مواعيد التقديم والقبول حسب كل جامعة. ستتوفر فرص منح دراسية للطلاب الراغبين بالدراسة في ربيع 2013، وكذلك فرص أخرى للطلاب الراغبين بالدراسة في خريف 2013. كما سيكون لكل جامعة معايير قبول خاصة بها (كالمعايير المتعلقة بامتحانات التوفل، الآيلتس، السات). سيتوجب على الطلاب بكافة الأحوال أن يتوفر لديهم كشف علامات عن السنة الدراسية الأخيرة لهم في المدرسة أو الجامعة لكي يتمكنوا من التقديم إلى هذه المنح، لذا نرجو من جميع الطلاب أن يقوموا بتحضير هذه الأوراق من الآن.

التحالف السوري لدعم التعليم العالي خلال الأزمات

منح دراسية متنوعة للطلاب السوريين لدرجة البكالوريوس و الدراسات العليا0univ2013-02-15 21:51:50تعهدت 35 جامعة ومؤسسة من مختلف أنحاء العالم بتقديم منح دراسية كاملة وجزئية للطلاب ا…